الخميس , فبراير 25 2021

7 وصفات منزلية رائعة وسهلة لإزالة التجاعيد وتبييض البشرة

تقدم مجلة “كيف” مجموعة من الوصفات والخلطات الفعالة والطبيعية والمنزلية الحصرية والمفيدة للبشرة والتي ستساعدك بكل تأكيد في تبييض الوجه وشد بشرة الوجه بدون تعب بالإضافة إلى التخلص نهائيا من التجاعيد في الوجه.

تعاني عدد كبير من النساء اليوم من مشكل ترهل بشرة الوجه وتسارع هاته النساء الزمن للتخلص من هذه المشاكل في بشرة الوجه لما لها من تأثير كبير على نظارة الوجه ككل، وتلجأ العديد من النساء إلى علاج المشكل عن طريق حُقن البوتكس وعلاجات التقشير الكيميائي والتي تكون مكلفة جدا، وتبقى نتائجها غير مضمونة.

وفي هذه المقالة سنقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية والسهلة التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في استهداف التجاعيد المبكرة وخطوط الشيخوخة التي تغزو منطقة محيط العينين وشد البشرة، وبالتأكيد أن هذه الوصفات لا ينتج منها أية متاعب أو مضاعفات، بعكس المستحضرات التي تدخل في تركيبها المواد الكيميائية والتي لاتتناسب مع كل أنواع البشرة، كالدهنية والجافة والعادية.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة في بشرة الوجه

قبل الدخول في صلب الموضوع وإعطاء مجموعة من الوصفات الطبيعية والفعالة في شد بشرة الوجه وإزالة التجاعيد، دعنا أولا نوضح مجموعة من الأسباب التي تؤدي لظهور هذه التجاعيد في بشرة الوجه لكي تتفادي مستقبلا الوقوع في مثل هذه الأخطاء التي تكون سببا مباشرا في ظهور هذا المشكل في بشرة الوجه.

عادة تظهر التجاعيد في الوجه نتيجة التقدم في العمر ونعتبر هذه التجاعيد عادية جدا وذلك بالنظر لعامل العمر، لكن الشيء المخيف والمحبط هو ظهور تلك التجاعيد على الوجه في عمر الزهور، وفي هذه الحالة تبقى عوامل التعرض لأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، أو التلوث، أو الإجهاد البدني والنفسي، أو الجفاف، أو ضعف العناية بالجلد، أو عدم الاهتمام بصحة نظامنا الغذائي، من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى ظهور هذه التجاعيد على بشرة الوجه.

علاج مشكل تجاعيد الوجه.

 

وصفة الليمون ومكعبات الثلج

تساعد فاكهة الليمون بشكر فعال في إزالة تجاعيد الوجه، وذلك نظرا لما تحتويه هذه الفاكهة بنسبة عالية من فيتامين C، والذي له القدرة في تشجيع الجسم على انتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على مرونة البشرة، وعلاج المسام الواسعة وتنظيفها.

فالحموضة التي تكون في الليمون تساعد في تبيض بشرة الوجه وعلاج الخطوط الدقيقة بها، كما أنها -الليمون- تعمل على ترطيب الجلد واصلاح الانسجة المتضررة نتيجة تعرضها لعوامل البيئة مثل الشمس دائما.

ويتم تحظير هذه الوصفة بالاعتماد الليمون كمادة أساسية ثم تضاف إليها مكعبات الثلج وذلك من أجل الحصول على نتائج أكثر فاعلية مع تجنب اضرار الليمون، خاصة على البشرة الحساسة، ويتم مزج عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء وعصير الخيار، ويتم وضع الخليط بالثلاجة داخل مكعبات الثلج، تم بعد ذلك يتم تدليك بشرة الوجه المتضررة بمكعب الثلج لمدة 10 دقائق، وكرر هذه الطريقة بشكل يومي وبالتأكيد ستلاحظين الفرق بشكل واضح.

كما يمكن أيضا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط حول العين لمدة 10 دقائق ويتم شطف الوجه بعد ذلك بالماء البار وتكرر هذه الطريقة يوميا فهي تساعد على التخلص من التجاعيد التي تكون موجودة حول العين.  

وصفة الزبادي والعسل 

تتكون مكونات هذه الوصفة الفعالة في التخلص من التجاعيد وشد بشرة الوجه، من كل من الزبادي والعسل النقي وحبة موز وعصير البرتقال.

خذي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من العسل النقي ونصف حبة موز طازجة مهروسة، بالإضافة إلى قليل من عصير البرتقال، ويتم خلط المكونات جيدا إلى حين أن تمتزج جيدا ثم توزع على كامل بشرة الوجه، ويُشترط في هذه الوصفة الخضوع للاسترخاء لمدة 15 دقيقة، لما لها من فائدة في طرد التوتر والتسريع من مفعول مكونات القناع على البشرة، ويتم تكرار وضع القناع مرة في كل يوم وستحصلين على نتائج جيدة على بشرة وجهك.

وصفة زيت الزيتون والنشا

زيت الزيتون لها فائدة كبيرة جدا على بشرة الوجه ولها قدرة كبيرة في تبييض الوجه وشد البشرة والتخلص النهائي من التجاعيد على الوجه، حينما تضاف إليها مكونات أخرى.

وتعتمد هذه الوصفة بخلط كل من ملعقة كبيرة من النشا، وقليل من زيت الزيتون، بالإضافة إلى قليل من الماء الدافئ، ويتم خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على مزيج متجانس، ويتم وضع الخلط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء الفاتر، مع الإشارة أنه قبل وضع الخليط على الوجه يجب دهن بشرة الوجه بزيت الزيتون جيدا، وستلاحظين النتيجة الباهرة لهذه الوصفة.

وصفة الليمون مع بياض البيض

هناك وصفات عديدة وكثير لشد بشرة الوجه والتخلص النهائي من تجاعيد الوجه، إلا أن القاسم المشترك بين أغلب هذه الوصفات والخلطات هو أنه يتم استعمال فيها عصير الليمون لما له من قدرة كبيرة في شد بشرة الوجه والتخلص من التجاعيد بالإضافة إلى تبييض الوجه، كما أن بياض البيض يعد كذلك من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في مسامات الوجه وتنظيم إفرازات دهون البشرة، فيُنصح به دائما من طرف خبراء التجميل خلصة لذوي البشرة الذهنية.

ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الليمون، ثم يوضع الخليط المتجانس على بشرة الوجه وتوزيعه عليها بشكل كامل، ويضل هذا الخليط لمدة تصل ما بين 10 و 15 دقيقة، ويتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء الفاتر، وستحصلين على نتائج مذهلة في وقت قياسي، وتُكرر هذه الطريقة ل 3 مرات في الأسبوع كما ينصح بوضع مرطب طبيعي للبشرة طيلة الفترة التي تضعين فيها الخليط على وجهك.

وهناك طريقة أخرى لتحضير هذه الوصفة، حست تعتمد هذه الوصفة على نفس مكونات الوصفة الأولى مع إضافة شرائح الخيار أو النعناع على الخليط الذي يتشكل من كل من ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة، ويتم وضع شرائح الخيار أو النعناع كماسك للبشرة، مع التركيز على ضرورة غسل الوجه بعد إزالة الماسك بالماء الفاتر، ويكرر وضع هذا الماسك لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

وصفة النشا وماء الورد

لا داعي للتذكير بالفوائد الكبيرة لماء الورد على بشرة الجسم ككل وبشرة الوجه على وجه الخصوص فالكل يعرف القدرة الكبيرة لماء الورد على وجه البشرة من خلال قدرته على ترطيب البشرة وشد بشرة الوجه بالإضافة إلى تبييضها.

تعتمد هذه الوصفة من خلال مكونات تتكون من كل من ملعقة نشا و3 ملاعق ماء ورد بالإضافة إلى نصف كوب من الماء البارد، ولتحضير هذه الوصفة نقوم أولا بتذويب النشا مع الماء وماء الورد علي نار هادئة مع التقليب جيدا لمدة دقيقتين، تم بعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة حتي يبرد، وبعد أن يبرد يتم دهن الوجه وتركه حتى ينشف جيدا، وحينها يتم فرك الوجه برفق مع ضرورة شطفه بالماء الفاتر أولا ثم بعد ذلك بالماء البارد، ويتم وضع هذا الماسك مرتين في الأسبوع، فهذه الوصفة لها قدرة كبيرة جدا في تبييض الوجه بصورة أسرع  وإزالة التجاعيد على بشرة الوجه والتخلص من احمرار الجلد والتهابه، كما تساهم الوصفة في التخلص من حبوب الوجه.

وصفة الأفوكادو مع الحلبة

تعد فاكهة الأفوكادو من أشهر المكونات التي لها فوائد كبيرة على صحة الإنسان، ولا تستخدم فقط للأكل بل تمتد في أحيان كثير لاستعمالها كمكون أساسي في وصفات التجميل والتخلص من المشاكل التي تواجه بشرة الوجه، وذلك نظرا لاحتوائها -الأفوكادو- على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية المقوية والمنشطة للبشرة ومحفزة لإنتاج المزيد من الكولاجين التي تساعد على تجديد الخلايا.

وتتكون مكونات هذه الوصف من نصف حبة من الأفوكادو و ملعقة كبيرة من العسل النقي مع ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ويتم تهريس نصف حبة الأفوكادو ويضاف إليها كلم من ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ويتم خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس وعاقد، ويتم وضع الخليط على بشرة الوجه حيث يتم توزيعه على الوجه بالكامل لمدة 20 دقيقة، وتكرر وضع هذه الوصفة ل 3 مرات في الأسبوع، وستلاحظين حينما تضعين الخليط على وجهك كيف ستشعرين بنعومة البشرة وتلاشي الخطوط الرقيقة.

وصفة الحمص الأخضر

يتم استعمال هذه الوصفة في الغالب لتبييض بشرة الوجه للحصول على نظارة متميزة، إلا أن لها فعالية كذلك في شد بشرة الوجه وإزالة التجاعيد المبكرة على الوجه.

وتتكون مكونات هذه الوصفة مسحوق الحمص الأخضر كمكون أساسي، حيث يتم أخد ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر ويتم وضعه في فنجان صغير به قليل من الماء، ويوضع الخليط على بشرة الوجه مع الحرص على توزيعه بشكل كامل على بشرة الوجه، ويتم بعد ذلك تدليك يتم تدليك الوجه لمدة دقيقة تقريبا، تم بعد ذلك تتركين الخليط على الوجه لمدة تتراوح ما بين 5 : 10 دقائق، وبعد ذلك يتم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، وينصح باستمرار وضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، مع الإشارة أنه من الممكن كذلك استعمال هذه الوصفة في مكافحة حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء شريطة المواظبة علي إتباعها.

النصيحة الأخيرة

ظهور التجاعيد المبكرة على وجه المرأة رغم صغر سنها يعد من المشاكل الشائعة جدا، وتبحث كل سيدة على الوصفات الطبيعية والمنزلية السهلة بعيدا عن العمليات الجراحية او البوتوكس أو غيرها من المسائل التي تكون في الغالب لها مضاعفات خطيرة مستقبلية على بشرة الوجه.

 

إلا أننا في موقع استفادة ارتأينا إلى تقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية والسهلة الإعداد للتخلص النهائي من مشكل تجاعيد الوجه وشد بشرة الوجه ومهاجمة التجاعيد، إلا أنه بالإضافة إلى هذه الوصفات التي تم عرضها هناك أمور أخرى يجب عليك كسيدة تريد الاعتناء بصحتها وجمالها المواظبة على القيام بها، ومن بين هذه العادات نذكر ضرورة شرب الماء بكثرة، وعدم التعرض لأشعة الشمس، والحرص على تناول وجبات غذائية غنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات، وتجنب الأطعمة الدهنية والغنية بالسكر والمواد الحافظة والمكررة، مع التركيز على المواظبة على القيام بالتمارين الرياضية لما لها من أهمية كبيرة في ضخ الخلايا بكميات وفيرة من الأكسجين، ما يسرع من تجديد الخلايا وإنعاش البشرة وشدها، والحصول على بشرة نقية وناظرة بعيدا عن التجاعيد والهالات السوداء وغيرها من المشاكل التي تواجه بشرة الوجه.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *