الأحد , فبراير 28 2021

وصفات طبيعية وسهلة لتوريد الخدود بدون وضع المكياج

من الأمور التي تكون المرأة حريصة دائما على الاهتمام بها، هو الظهور بإطلالة مميزة ومتألقة، وذلك انطلاقا من العناية بالبشرة، وأصبح الظهور بخدود وردية من بين الأمور المهمة والتي تجعل المرأة تظهر أكثر شبابا وحيوية، وليس وضوع المكياج والمساحيق الطريقة الوحيدة والأوحد التي تجعل الخدود وردية بل هناك طرق أخرى طبيعية ومنزلية والتي تعطي نتائج مبهرة، وهذا ما سنعرضه في هذه المقالة.

ومعروف أن المكياج هو مجرد حل مؤقت لا يدوم طويلا لجعل الخدود تظهر بلون وري جميل، كما أنه تأثيره على المدى البعيد جد سلبي لصحة الجسم الداخلية، لهذا ينصح دائما الأطباء والمختصين في الجمال والعناية بالبشرة بالاستعانة بالوصفات الطبيعية المنزلية والتي تكون لها نجاعة كبيرة وتجعل بشرة وجهك أكثر نضارة وصفاء وحيوية.

وصفات لتوريد الخدود بشكل طبيعي

وصفة العسل والخيار لتوريد الخدود

من الوصفات الجيدة والتي تسفر عن نتائج جيدة وسريعة نجد وصفة العسل والخيار، فالعسل له فوائد عديدة على صحة الإنسان بشكل عام كما أنه له مفعول قوي في العناية بالبشرة سواء باستعماله مع مكونات أخرى لتقشير بشرة الوجه أو تبييضها أو كذلك لجعل الخدود تظهر بلون وردي.

وتعتمد هذه الوصفة بالإضافة إلى العسل الخيار والذي له بدوره فواد كثيرة على بشرة الوجه.

لتحضير هذه الوصفة سنحتاج إلى كل من 4 ملاعق من العسل، و4 ملاعق من الخيار المفروم، بالإضافة إلى 3 ملاعق من عصير الليمون، ثم 4 ملاعق من الحليب، ويستحسن إضافة كمية قليلة من القمح إلى المكونات الأخرى، بعد ذلك يتم خلط المكونات جيدا باستثناء الكمية القليلة من القمح، إلى حين الحصول على خليط متجانس ثم بعد ذلك أضيفي كمية القمح على الخليط بشكل تدريجي حتى تتكون عجينة متماسكة، وبعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة 5 ساعات.

بعد انتهاء فترة الخمس ساعات يوضع الخليط بعد ذلك على منطقة الخدود مع الحرص على تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ليتم بعد ذلك لغسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار وضع الوصفة من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

وصفة الخيار وزيت الزيتون لتوريد الخدود

لتحضير هذه الوصفة يجب وضع ملعقة كبيرة من الخيار المفروم ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، في إناء وخلطهما جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس.

بعد ذلك يتم وضع الخليط منطقة الخدود أو في بشرة الوجه ككل، ويترك هذا الخليط على الخدود إلى حين أن يصبح جافا، ثم يتم بعد ذلك على فركها على بشرة الوجه بشكل دائري إلى حين فركها جيدا ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وينصح بتكرار وضع هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

وصفة البرتقال لتوريد الخدود

تحتوي فاكهة البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والتي لها دور مهم وفعال في تهييج البشرة والقضاء على تشققات وجفاف البشرة.

ولتوريد الخدود نحتاج ف هذه الوصفة إلى كل من كمية قليلة من قشر البرتقال الغني بفيتامين ج، بالإضافة إلى كوب من الحليب وكبسولة فيتامين ه، يتم خلط المكونات جيدا ليتم بعد ذلك وضع الخليط على الخدين وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ليتم بعد ذلك إزالته وغسل الوجه بالماء الدافئ، ويجب الحرص على تكرار وضع هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة النعناع واللوز لتوريد الخدود

من بين الوصفات أيضا الفعالة والمبهرة في توريد الخدود مجد وصفة النعناع اللوز والتي تساعد في تحقيق نتائج جيدة في وقت قياسي.

لتحضير هذه الوصفة نقوم بوضع كوب من عصير النعناع وملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، ليتم خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس بين المكونات.

ليتم بعد ذلك تطبيق الخليط على منطقة الخدود مع الحرص على التدليك الجيد وبشكل دائري للخدود لمدة 20 دقيقة، ليتم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر، مع ضرورة الحرص على تكرار وضع الوصفة بشكل يومي لمدة لا تقل عن أسبوع.

وصفة خل التفاح لتوريد الخدود

من الفوائد الكبيرة لخل التفاح أنه يساعد بشكل رهيب على إعطاء البشرة لون وردي بشكل طبيعي، لهذا ينصح بدهن منطقة الخدود بخل التفاح، من خلال القيام بتبليل قطعة من القطن بخل التفاح ووضعها على منطقة الخدود، ويجب الحرص على تكارا هذه العملية أكثر من مرة للحصول على نتائج مرضية.

خلطة الشمندر والجزر لتوريد الخدود

لتحضير هذه الوصفة نقوم بوضع كمية قليلة من الشمندر المسلوق مع عصير الجزر بالإضافة إلى زيت جوز الهند، في إناء ليتم خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس.

ليتم بعد ذلك بتطبيق الوصفة على منطقة الخدود لمدة 20 دقيقة يوتم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار وضع الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

رجيم خاص لتنشيف الجسم من الدهون والماء الزائد للنساء

ويُقصد بتنشيف الجسم التخلص من أكبر كمية من الدهون الزائدة في الجسم والتي تكون متراكمة على العضلات والتي تخفي الحجم الحقيقي للعضلة أو تعطي مظهر غير لائق للجسم مثل دهون البطن والأرداف والصدر والجانبين، ويرتكز التنشيف بالأساس على القيام بتمارين رياضية مناسبة بالإضافة إلى تناول البروتين بشكل رئيسي، بالإضافة إلى قليل من الكربوهيدرات والعناصر الغذائيَّة الأخرى وفق حاجة الجسم، بغية خسارة الوزن، مع الحفاظ على قوّة العضلات، لكن في مقالتنا هذه سنركز فقط على النظام الغذائي المناسب وعلى التمارين الرياضية المناسبة كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *