الثلاثاء , مايو 11 2021

وصفات طبيعية للتخلص من ترهل الثدي في أقل من شهر

يعتبر الثديين من أكثر أعضاء جسم المرأة إثارة، ويظهر التدين البارزين بشكل مثير في المرأة، إلا أنه مع تقدم المرأة في السن يبدأ الثديين في الترهل نتيجة عوامل عديدة، منها الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع أو إكتساب الوزن، وممارسة التمارين الرياضية ، ونقص التغذية وارتداء صدرية غير مناسبه، كما أن الإصابة ببعض الأمراض تسبب كذلك في ترهل الثديين ومن بين هذه الامراض نذكر أمراض الجهاز التنفسي مثل السل وبعض الأمراض مثل سرطان الثدي.

وتشتكي الكثير من النساء من مشكلة ترهل الثديين وذلك مرده أنه لا يحتويان على عضلات ولكن مكونين من الدهون والأنسجة الضامة والغدد المنتجة للحليب، وهما بحاجة الى الرعاية المناسبة لابقائهم في حالة جيدة، وتبدأن في البحث عن حل للتخلص بشكل سريع من هذا المشكل، وبالرغم من أنه من الطبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي والجلد عموماً نتيجة إما التقدم في السن أو نتيجة أسباب وعوامل أخرى، إلا أن هناك مجموعة من الحلول التي ستساعد النساء من التخلص من هذا المشكل والظهور بمظهر جذاب ومثير.

أسباب ترهل الثدي

هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي تؤدي بشكل مباشر أو غير مباشر في ترهل ثدي المرأة وتغير شكله، ومن بينها نذكر:

الجاذبية الأرضية: تلعب الجاذبية الأرضية دور هام في ترهل الثديين، بحيث تعمل الجاذبية الأرضية على شد الثدي إلى الأسفل بشكل يومي من خلال شد الأربطة التي تعمل على شد الثدي.

زيادة أو نقصان الوزن: يؤدي فقدان أو زيادة الوزن في تغير جسم المرأة ويؤدي إلى ترهل عضلات المرأة، كما أن فقدان الوزن أو اكتسابه بسرعة كبيرة يؤدي إلى تغير شكل الثدي ويتسبب بترهله بسبب تمدد الجلد وتقلصه.

حجم وشكل الثدي: حيث يحافظ الثدي المستدير على هيئته بشكل أكبر من الثدي البيضوي والذي قد يترهل بشكل أسرع.

التدخين: يؤثر التدخين بشكل عام على جسم الإنسان نظرا لكمية النيكوتين الكبيرة التي يحتوي عليها وتأثيرها الكبير على الجهاز التنفسي للإنسان، كما أن تأثيره يمتد أيضا إلى ترهل الثديين عند النساء.

العوامل الوراثية: تعلب العوامل الوراثية أو الجينات دور كبير ومهم في ترهل الثدي، حيث تؤثر أحجام الثدي لعائلة الأنثى في تحديد حجم وقوة أربطة ثديها.

الحمل والرضاعة: من بين العوامل والأسباب المباشرة التي تؤدي إلى ترهل الثدي، نجد عملية الحمل والرضع حيث تزيد هذه الأخيرة من تمدد الثدي فكلما زاد عدد مرات الحمل والرضاعة زاد ترهل الثدي.

التمارين الرياضية الخاطئة: تُسبب بعض التمارين الرياضية الخاطئة في إجهاد أربطة الثدي، مما يجعلها عرضة للترهل.

تقدم العمر: إن تقدم العمر من الأسباب المباشرة في ترهل الثدي وذلك بسبب انقطاع الطمث والذي يتسبب في العديد من التغيرات الهرمونية، والتي قد تؤثر على حجم وبنية أنسجة الثدي.

علاج ترهل الثدي

 وصفة زيت الزيتون :

زيت الزيتون لها فوائد عديدة على جسم الإنسان، وذلك نظرا للمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي يحتوي على يحتوي عليها.

وتساعد هذه المواد المضادة التي تتوفر عليها زيت الزيتون على علاج الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي، كما أنها تساعد على تحسين لون البشرة والملمس .

وتعتد طريقة وضع هذه الوصفة من خلال وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة، وتستمر عملية الفرك بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية ، ويتم الاستمرار في هذه العملية لمدة 4 أو 5 مرات في الأسبوع، كما أنه يمكن كذلك الاستعانة بزيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين فكلها لها فوائد هامة في التخلص من ترهل الثدي.

وصفة الخيار وصفار البيض :

الخيار مادة دسمة تحتوي على عدد كبير من خصائص تنعيم الجلد والتي يمكن أن تساعد على التخلص من مشكل ترهل الثدي لدى المرأة، كما أن صفار البيض يحتوي هو الآخر على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي تساعد في التخلص من المشكل.

وتعتمد طريقة التحضير من خلال خلط 1 صفار بيضة وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة وحبة خيار ويتم خلط المكونات في خليط كهربائي، ويتم وضع المزيج على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء البارد، وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين الفرق بكل تأكيد.

وصفة الصبار

وصفة الصبار من الوصفات الرائعة التي تساعد بشكل فعال في التخلص من مشكل ترهل الثدي وتعمل على تجديد الخلايا وتحفز نموها وتجديدها.

ويتم وضع الصبار كعلاج لترهل الثدي من خلال وضع ربع كوب هلام صبار، ثم 4 ملاعق كبيرة من فيتامين E أو أي مصدر له، ويتم خلط المزيج جيدا، ويوضع المزيج على الثدي ويتم تدليكه بالخليط لمدة ربع ساعة بشكل دائري تصاعدي، ثم بعد ذلك يتم غسل الثدي بالماء البارد، وتطبق الوصفة كل يوم وستحصلين على نتيجة سريعة خلال شهر واحد فقط إن شاء الله.

وصفة الحلبة:

تحتوي حبة الحلبة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل كبير في الخلص من الخلايا الميتة وتساعد على رفع الثدي.

ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال خلط 1/4 كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة، ويتم وضع المزيج على الثدي وتركه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق يتم بعد ذلك بشطفها بالماء الدافئ، ويستمر وضع هذا الخليط على الثدي مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

وصفة الرمان:

الرمان من الفواكه التي لها فوائد عديدة وكثير على صحة الإنسان، فهو مفيد في مكافحة الشيخوخة وتجديد خلايا الجسم، كما أنه يساعد على منع ترهل الثدي بفضل غناه بالمغذيات النباتية التي تؤدي إلى شد الثديين .

وبالنسبة لطريقة تحضير الوصفة فإنه يتم خلط قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار ويتم خلط المزيج جيدا إلى حين تشكيل عجينة ويتم استخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.

 بياض البيض:

يتميز بياض البض بخصائص مهمة في القبض المغذية للبشر والدهون المائة التي تساعد في التخلص من ترهل الثدي وتساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي.

يتم خلط بياض البيض جيدا إلى حين الحصول على نسيج رغوي ويتم وضع هذا الخليط على الثدي وتركة لمدة 30 دقيقة، ثم بعد ذلك يتم غسله بعصير البصل ثم بالماء البارد، ويتم اعتماد هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر.

العلاج بالثلج

الثلج هو من الوسائل المهمة والرائعة لشد بشرتك ومكافحة وعلاج ترهل الثديين.

وتعتمد هذه الطريقة بلف الثلج في قطعة من القماش بحيث لا يلامس الثلج جلدكِ مباشرة، ويتم دلك الثلج على الثدي بحركة دائرية لطيفة مع بعض الضغط البسيط وبحرص، ويتم ابتاع هذه الطريقة لمدة خمس دقائق يوميا وستلاحظين الفرق بكل تأكيد.

  ارتداء حمالات الصدر الرياضية:

من الأمور المهمة أيضا للتخلص من مشكل ترهل الثدي، وضع حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة، وينصح خبراء ومدربين بهذا الإجراء نظرا لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو قفزة.

وينصح بأن تكون حمالات الصدر الرياضية يجب أن تتناسب مع حجم الصدر لكي تكون مريحة تماماً و أن تلتف حول الصدر بإحكام.

النوم على الظهر:

من الأمور المهمة التي يجب أن تتعودي عليها في حياتك اليومية، هي النوم على الظهر وذلك حت تحتفظي بثبات الثديين لأطول فترة ممكنة، فإذا كنت تفضلي النوم على الجنب فإنه هذه العملية تساعد على ترهل الثديين.

رفع عضلات الثدي

تمارين الضغط تساعد بشكل كبير في شد الصدر وبالتالي التخلص من مشكل ترهل الثديين.

ويتم ممارسة تمارين الضغط من خلال وضع كف يديك علي الأرض بشكل مسطح و موازي لعرض كتفيك و إذا كنت علي سطح غير صلب مثل أرضية مغطاة بالسجاد ، إستخدم يديك بدلاً من قبضات الضغط ، وإذا كنت علي سطح صلب و خشن قم بإستخدام أداء الضغط .

ثم بعد ذلك قومي برفع نفسك بإستخدام ذراعيك عند نقطة و يجب دعم وزنك عن طريق يديك وقدميك و عمل خط مستقيم من الرأس إلي الكعب و هذا يسمي بوضعية لوح مستقيم .

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *