الثلاثاء , مايو 11 2021

وصفات طبيعة وسهلة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء

يقدم موقع “كيف” في هذا المقال مجموعة من الوصفات المنزلة السهلة للتخلص النهائي من مشاكل الهالات السوداء الذي أصبح مشكلا حقيقيا يؤرق العديد من النساء والرجال.

والهالات السوداء هو مشكل يبرز في منطقة أسفل العين سواء لدى النساء أو الرجال وهي مشكل تحدث في الجلد لكنها لا تسبب خطورة على بشرة الوجه، غير أنها تظهر على وجه الإنسان في مظهر غير محبوب، حيث تسرق سحر عينيك وتمنحك مظهرًا غير جمالي.

ومعروف أن منطقة أسفل العينين هي طبقة رقيقة جدًا من الجلد، تحتوي على غدد ودهون، وهي أفضل منطقة تعكس لون الدم في الجسم، ويدل اسمرارها على تعكر لون الدم، كما أن اسودادها الشديد يشير إلى أن الدم محمّل بمواد سامة، وفي هذا المقالة سنتناول بالدقة والتحليل مشكل الهالات السوداء انطلاقا من توضيح الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الهالات على وجه الإنسان، مع تقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

أسباب ظهور الهالات السوداء

تتعدد الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أسفل العينين ومن بينها نذكر على سبيل المثال نقص الفيتامينات في الجسم أو نقص الماء، أو قلة النوم أو الثعب وغيرها من الأسباب الكثير التي سنحاول عرضها في هذه المقالة.

الوراثة:

من بين الأسباب الكثير التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين، نجد عامل الوارثة الذي يلعب دورا كبير في ظهور هذه الهالات حيث يتم اكتسابها انطلاقا من الوراثة إما من الأب أو الأم أو الأجداد، وفي هذه الحالة فإنه لا داعي للبحث عن وصفات وكريمات لتخلص من هذا المشكل لأنه لا يوجد أي علاج لها سوى مستحضرات التجميل لمحاولة إخفاءها

تمدد الأوعية الدموية:

من بين الأسباب كذلك التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أسفل العينين نجد تمدد الأوعية الدموية، لهذا ينصح الخبراء والأطباء المختصين كل من يعاني من أمراض الأوعية الدموية بالنوم على وسادة مرتفعة قليلًا مع وضع الكمادات الباردة على العينين في الصباح لمدة 5 دقائق وذلك لقدرتها على المساعدة في انقباض الأوعية الدموية.

مرض فقر الدم:

الإصابة بمرض فقر الدم يمكن أن يكون كذلك عاملا أو سببا مباشرا في ظهور الهالات السواء على بشرة الوجه، بحيث أن نقص الحديد في جسم الانسان يؤثر بشكل مباشر على مظهر الجلد والوجه وحيوية ونشاط الجسم ككل وبالتالي يؤدي إلى شحوب الوجه وظهور الهالات السوداء، لهذا ينصح الأطباء بالقيام بعلاج مرض فقر الدم والذي يكون تأثيرها وتداعياته عل صحة الإنسان ككل.

التعرض لأشعة الشمس:

من بين كذلك الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء نجد عامل التعرض لأشعة الشمس، بحيث أن التعرض لأشعة الشمس بكثرة يؤدي إلى زيادة معدل صبغة الألوان الطبيعية في الجسم، وتضر أيضا مناطق الجلد الشفافة والتي توجد في أسفل العينين، لهذا نجد المختصين وأطباء التجميل ينصحون دائما بعد التعرض لأشعة الشمس وعلى ضرورة وضع كريمات واقية ونظارات واقية لأشعة الشمس عند الخروج.

التدخين:

تأثير التدخين لا يقتصر فقط على الجهاز التنفسي للإنسان، وإنما يمتد تأثيره أيضا إلى تلف بشرة الوجه ويساعد على ظهور الهالات السوداء أسفل الوجه، فمادة النيكوتين التي تحتوي السجائر على نسبة عالية منها تؤدي بشكل مباشر إلى انقباض الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تقليل امداد الدم بالأوكسجين اللازم، كما أنها – النيكوتين – تسبب كذلك في تغير لون الجلد، فكلما أكثر الإنسان من التدخين كلما زادت فرص ظهور الهالات السوداء على وجهه.

قلة النوم والتعب:

السهر والاجهاد يؤديان بشكل مباشر في ظهور الهالات السوداء، بحيث أن عدم الانتظام في النوم من خلال الحصول على ما بين 6 إلى 8 ساعات يومية من النوم، تردي بشكل مباشر في ظهور علامات الإرهاق في جسم الإنسان وبالتالي وبشكل أتوماتيكي ظهور الهالات السوداء في أسفل العينين.

التعرض لأشعة الهاتف والحاسوب:

الاكثار من استعمال الأجهزة الذكية مثل الهواتف أو الحاسوب تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء في وجه الإنسان، بحيث أن الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشة والجلس في مسافة قريبة لها تؤدي إلى تعرضك بشكل كبير لأشعة هذه الشاشة مما يؤدي إلى ظهور الهالات أسفل العينين، لهذا يُنصح بتجنب الجلوس طويلا أمام الشاشات أو على الأقل استخدام واقي للشاشة الذي يساعد على التقليل من الأشعة التي تتعرض لها العينين.

تأثير الدورة الشهرية:

نجد أن كلما اقترب موعد الدورة الشهرية عند أغلب النساء تبدأ الهالات السوداء تظهر تدريجيا وبمجرد انتهاء فترة الحيض تختفي هذه الهالات، وتحليل هذه المشكلة يتمثل في أن التغيرات الهرمونية في جسد المرأة عند اقتراب موعد دورتها الشهرية، يؤدي إلى تعرضها لمشاكل في مشاكل في النوم وآلام البطن وتغييرات في الشهية بالإضافة للأرق نتيجة قلة النوم مما ينتج عن هذه المشاكل ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.

وصفات للتخلص من الهالات السوداء

الخيار والبطاطس:

يعد الخيار والبطاطس من أشهر الوصفات المساعدة في التخلص من مشكل الهالات السوداء، نظرا لخاصية التبريد التي يمتازان بها والتي تساعد في تهدئة الأوعية الدموية حول العينين وبالتالي التخلص من الهالات السوداء.

ويمكن قطع شرائح من الخيار والبطاطس على شكل دوائر مع الحرص على وضعها في الثلاجة لمدة تتراوح بين 20ى و30 دقيقة، ثم توضع تلك الشرائح بعد ذلك على العينين لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، يتم تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم وستلاحظين النتائج المفرحة بشكل تدريجي.

مكعبات الثلج

تساعد مكعبات الثلج بشكل كبير في التخلص من مشكل الهالات السوداء، بحيث أن الضغط البارد يساعد بشكل كبير على تقلص الأوعية الدموية حول العينين ويزيل تلون البشرة الداكنة.

ويمكن استخدام مكعبات الثلج أو أكياس اللحم أو الخضراوات المجمدة، بحيث توضع في قطعة قماش ناعمة ثم تطبيقها حول عينيك واتركيها لمدة 3-5 دقائق، وتكرر هذه العملية 3 مرات يوميا إلى حين ملاحظة اختفاء تلك الهالات الداكنة.

الليمون:

فيتامين Aو Bو Cالتي يحتوي عليها الليمون تساعد بشكل فعال في تبيض منطقة أسفل العينين والتخلص من الهالات السوداء التي تكون بهذه المناطق.

وتعتمد هذه الطريقة على الاستعانة بقطعة قماش ناعم والعمل عل تبليلها في كأس يحتوي على عصير الليمون، ويتم وضع قطعة القماش حول منطقية العينين وتركها لمدة 15 دقيقة، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في السوم وستلاحظين النتائج الباهرة لهذه الوصفة.

كما يمكن أيضا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون من ثلاث ملاعق من معجون الطماطم لما تحتويه من الكبريت والفوسفور والكالسيوم والحديد والتي تساعد على تبييض المنطقة التي تظهر فيها الهالات الداكنة، وإضافة لهذا الخليط ملعقة كبيرة من الكركم ومزج الخليط جيدا تم يتم وضعه حول العينين لمدة 15 دقيقة مع تكرارها لثلاث مرات في الأسبوع.

أكياس الشاي:

من أقدم الوصفات الخاصة بعلاج تلون الجلد في منطقة أسفل العينين.

ويتم تحظير هذه الوصفة من خلال وضع كيسين من الشاي في إناء به ماء ساخن مع تركها إلى حين أن تبرد، ويتم وضع كل كيس في عين لمدة 15 دقيقة ليتم بعد ذلك شطفها بالماء، وتكرر هذه العملية مرتين في اليوم وكلما كررت العملية بشكل أكبر تتخلص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع.

النعناع:

يمكن في هذه الحالة الاستعانة فقط بأوراق النعناع أو إضافة عصير الليمون له من أجل التخلص من الهالات السوداء التي تكون في أسف العينين.

ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال العمل أولا على سحق بعض من أوراق النعناع جيدا وتُضاف إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويوضع الخليط في قطعة قماش، مع وضع هذه القطة على العينين لمدة 10 دقائق وبعد دلك القيام بشفها بالماء البارد، مع الحرص عل تكرار العملية يوميا إلى حين التخلص النهائي من الهالات السوداء الداكنة.

زيت اللوز:

يتم في هذه العملية دلك أسفل العينين بزيت اللوز بلطف قبل الخلود للنوم، لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 دقائق، مع الحرص على تكرار العملية يوميا إلى حين ملاحظة النتائج، كما انه من الممكن أيضا مزج زيت اللوز مع العسل ووضعها على العينين قبل النوم مع غسلها في الصباح بعد النهوض من النوم.

الحلبة:

الحلبة لها فوائد كبيرة على صحة الإنسان ككل، كما أنها تساعد على التخلص من الهالات السوداء الداكنة التي تكون أسف العينين.

نقوم لتحظير وصفة الحلبة أولا، بوضع ملعقتين صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 4 ساعات، ويتم بعد ذلك طحنها جيدا مع إضافة نصف ملعقة من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب، يتم خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس، ليتم بعد ذلك وضع المزيج على أسفل العينين المتضررة وتركها لمدة 20 دقيقة، وبعد نزعها يتم شطف المنطقة بالماء البارد، مع الحرص على تكرار هذه العملية يوميا إلى حين ملاحظة اختفاء الهالات السوداء.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *