الأحد , أبريل 18 2021

هذه أسباب وحلول مشكلة القدف السريع التي أصبحت تؤرق أغلب الشباب

أصبح “القدف السريع” أو المبكر مشكل كبير يؤرق عدد كبير من الرجال بل وأصبح يهدد علاقاتهم مع شركاء حياتهم، خاصة أن القدف يأتي قبل شعورهم أو شعور شركائهم بالرضا، وهذا ما ينتج عنه نوع من الإحباط والحرج وقد يؤدي إلى توثر العلاقة بين الزوجين أو تحول المشكل إلى مشكل نفسي، ولكنها ليست مشكلة مزمنة ولا ينبغي عليك العيش معها، فهناك بعض الحلول التي تعالجها.

 وفي الحقيقة فمشكلة القدف السريع تعد من أكثر المشاكل الجنسية انتشارا بين الرجال خاصة الشباب وغالبا ما يرتبط هذا المشكل بحدوث اضطرابات نفسية، أو مشاكل في العلاقة، أو بحدوث ضعف جنسي، إلا أنه مع تطور العلوم والتكنولوجيا وتطور الطب أصبح حل مشكل القدف السريع أو المبكر ممكنا.

أعراض القدف السريع

لا توجد معايير طبية محددة للوقت الذي يستغرقه الرجل ليقوم بالقدف أثناء الإتصال الجنسي، غير أن أغلب الأبحاث والتقارير تقول أن القدف بعد أقل من دقيقتين على بداية الإتصال الجنسي هو علامة واضحة لمعاناة الرجل من القدف السريع، وقد يحدث ذلك ويتكرر في كل المواقف الجنسية حتى أثناء ممارسة عادة الإستمناء.

ومشكلة القدف السريع تنقسم إلى نوعين:

القدف البكر الأولي: هذا النوع ينشأ عند أول تجربة للإتصال الجنسي المباشر للسباب ويتمر معه بعد ذلك في حالة عدم تلقيه علاج.


 القدف المبكر المكتسب: هذا النوع يحدث للشباب بعد مرور فترات من القدف الذبيعي وغالبا ما يرتبط بحدوث مشاكل في العلاقة أو اضطرابات نفسية أو ضعف جنسي.

أسباب القدف السريع

  •     العادة السرية : في مجتمعنا أصبح جل الشباب إن لم نقل الكل يعاني من إدمان العادة السرية ويعد هذا الأمر السبب الأكثر شيوعا لحالات سرعة القذف ، حيث أشار الأطباء إلى أن إدمان العادة السرية هو السبب المباشر في مشكل القذف السريع.
  •    داء السكري : يعد القذف المبكر أحد أكثر المضاعفات المرضية شيوعا لدى مرضى السكري ، وهو الأمر الذي يحدث نتيجة إلتهاب الأعصاب الموجودة بالأطراف.
  • الخلافات الزوجية : أشارت بعض الدراسات النفسية إلى أن المشكلات الزوجية يمكن أن تؤدي إلى سرعة القذف ، حيث يتم النظر إلى العلاقة الجنسية في مثل هذه الأحوال وكأنها أمر مفروض يخلو من المتعة ، الأمر الذي يستحث الزوج على الإنتهاء منه سريعا . 
  •   الخوف من فقدان الإنتصاب أثناء العلاقة : هذا الشعور يدفع الزوج إلى الإنتهاء سريعا تجنبا لفقدان الإنتصاب .
  •   تعاطي المخدرات : تتسبب المخدرات في إختلال الإثارة العصبية ، وهو الأمر الذي يحمل تأثيرات سلبية على آلية القذف ، مما يؤدي إلى حدوث القذف المبكر.
  • التوتر والإجهاد النفسي سواء المرتبط بالأسرة أو العمل أو أي شئ آخر

 

سرعة علاج سرعة القدف

العلاج بالسلوك

أثبت التجارب الطبية في عدد من الأبحاث أن العلاج السلوكي هو العلاج الأكثر فعالية للتخلص من مشكل القدف السريع، حيث أثبتت الدراسات أن 95% من الرجال يتم علاجهم من سرعة القذف من خلال التقنيات السلوكية التي تساعد في التحكم في القذف مثل:

 

التوقف والبدء: ستبدأ أنت أو شريكة حياتك في تحفيز العضو الذكري حتى تشعر أنك على وشك القذف، بعد ذلك ستوقف التحفيز لمدة 30 ثانية حتى يزول هذا الإحساس، ثم تكرر التحفيز والإيقاف من ثلاث إلى أربع مرات قبل القذف بالفعل.

الضغط: هذا الأسلوب يعمل مثل السابق، ولكن عندما تشعر أنك على وشك القذف، ستقوم انت او شريكة حياتك بالضغط على رأس العضو الذكري حتى تفقد الانتصاب. كرر هذا الفعل قبل أن تصل للقذف الحقيقي.

التفكير وشغل العقل أثناء ممارسة الجنس في شيء ومواضيع أخرى من غير الجنس تساعد على البقاء لفترة أطول في العلاقة الحميمية قبل القدف.

العلاج التفسي

يرتبط في أغلب الأحيان مشكل القدف السريع بما هو نفسي، لهذا ينصح بالعلاج النفسي فهو وسيلة فعالة لتجاوز المشاعر السلبية والعواطف التي تؤدي إلى مشاكل في العلاقات الجنسية.

الهدف من العلاج النفسي هو معرفة مصدر المشاكل وإيجاد الحلول التي قد تنهي مشكلة سرعة القذف كما يمكن أن يساعدك العلاج النفسي في علاج المشكلة بشكل عام، لكنها تتطلب انفتاحًا كبيرًا ورغبة من كِلا الزوجين.

العلاج بالدواء

يوصي الأطباء بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من مشكل القدف السريع، بتناول مضادات الاكتئاب بما في ذلك مضادات الاكتئاب التي تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، فهي تساعد في التخلص من هذا المشكل، لكنها بقدرما تساعد على العلاج فلها كذلك آثار جانبية ويُنصح باستشارة الطبيب قبل استعمال أي من الأدوية.

ويُنص بعدم استعمال أي دواء كيفما كان من دون استشارة الطبيب المختص، لأن أغلب هذه الأدوية تكون لها مضاعفات وآثار جانبية قد تؤثر عليك بالسلب.

النصيحة الأخيرة

إدمان العادة السرية وإدمان مشاهدة المواقع الإباحية هي السبب المباشر في معاناة عدد كبير من الشباب بالقدف السريع والذي يؤثر بشكل مباشر في العلاقة بين الزوجين ويمكن أن يزيد التوثر بينهما لهذا ينصح بالابتعاد قدر الإمكان من العادة السرية والمواقع الإباحية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *