الأحد , أبريل 18 2021

هام وسار.. واتساب يطلق المحادثات الجماعية لـ 8 أشخاص

في خطوة مثيرة وستثير بالكاد جدلا واسعا، تستعد شركة فيسبوك إطلاق ميزة جديدة في تطبيق واتساب أحد أشهر منصات الدردشة عل مستوى العالم، بحيث من المرتقب أن توسع الشركة نطاق مكالمات الفيديو لتبلغ ثمانية أشخاص.

وبحسب ما أورده موقع “The Next Web” الهولندي المتخصص في مجال التقنية والتكنولوجيا الحديثة، فإن شركة واتساب قررت رسميا الشروع في إضافة خاصية توسيع عدد المتحدثين في مكالمات الفيديو لتصل إلى ثمانية أشخاص في نسخها التجريبية في نظام التشغيل iOS 2.20.50.25ونظام التشغيل Android 2.20.133حول العالم، وهي الخطوة التي ستشكل ضربة موجعة للعديد من تطبيقات الدردشة المتخصصة في الدردشة الجماعية سواء عبر تقنية الفيديو أو الأوديو فقط.

وستتيح الخاصية الجديدة لأكثر من مليار مشترك في هذا التطبيق في مختلف بقاع العالم، إمكانية التواصل المباشر مع ثمانية أشخاص، مثل التواصل مع الأصدقاء أو أفراد العائلة أو اجتماع للعمل عن بعد أو غيرها من المسائل التي تتطلب التواصل المباشر بين مجموعة من الأفراد.

ولم تعلن الشركة الرائدة في مجال تطبيقات التواصل والدردشة الفورية عن التاريخ المحدد لإطلاق هذه الخاصية الجديدة بالتحديد إلا أنه حسب ما أوردته عدد من المواقع المتخصصة فإن من المنتظر أن يتم إتاحة هذه الخاصية الجديدة مع النسخ الأخرى من أنظمة التشغيل خلال الشهرين القادمين على أبعد حدود.

وأمام ترقب متابعي وعشاق هذا التطبيق إطلاق هذه الخاصية المميزة التي من المرتقب أن تتيح إمكانية إمكانية الاتصال المباشر بجميع أعضاء المجموعة المؤلفة من أقل من 4 أشخاص، إذ إن القيام بهذه العملية لم يعد يتطلب اختيار الأشخاص المشاركين في المحادثة، بل إن الاتصال سوف يوجه لهم بشكل مباشر وتلقائي.

وتعيش شركة فيسبوك طفرة كبيرة على مستوى تطوير تطبيقاتها لتلائم ما أصبح العالم يعيشه اليوم جراء الإنتشار الكبير ل “كوفيد 19” حيث بادرت الشركة إلى إطلاق مجموعة من التطبيقات الجديدة، أبرزها تطبيق يروم التعرّف على الأخبار الزائفة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *