الثلاثاء , مايو 11 2021

كيفية التخلص من الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي

من أكثر الأشياء التي تسبب الكثير من الإزعاج وإحراجا كبيرا للنساء هو الشعر الزائد في الوجه والجسم، والذي يجعل المرأة تفقد الثقة في نفسها وتتسارع إلى البحث عن طرق طبيعية وطبية من أجل الخلص من هذا الشعر الزائد بل والحد من ظهوره مرة أخرى.

وتتعدد مناطق ظهور الشعر في جسم النساء بين الوجه والقدمين واليدين والصدر، ويكون في الغالب ظهور وبروز هذا الشعر في جسم المرأة مباشرة بعد الحمل، وذلك راجع بالأساس إلى الاختلالات الهرمونية التي يسببها الحيض وتكون في العادة غير منتظمة.

وللتخلص من هذا الشعر الزائد بشكل نهائي والحد من ظهوره مرة أخرى تلجأ العديد من النساء إلى إجراء “الليزر” والتي تكون نتائج جيدة وفعالة، غير أن المشكل هنا يكمن في تكلفته الباهظة والذي لا يكون في الكثير من الحالات في متناول النساء، مما يدفع النساء إلى البحث عن وصفات منزلية وطبيعية تكون نتائجها فعالة وسريعة وهذا ما سنقدمه بشكل مبسط في هذه المقالة.

استعمال الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر نهائيا

استعمال الوصفات الطبيعية والمنزلية يعد الخيار المفضل لغالبية النساء ذلك مرده مجموعة من العوامل من أهمها أولا لفعاليتها لإزالة الشعر بشكل كامل، بالإضافة إلى أنها – الوصفات – تعد الخيار الأكثر أمنا والتي لا تسبب مضاعفات جانبية، كما أن تكلفتها البسيطة تجعلها كذلك من أهم الحلول التي تلجأ إليها النساء لإزالة الشعر في الجسم.

خلطة الليمون مع حبات السكر لإزالة الشعر بشكل نهائي

من أكثر الخلطات ذات النتائج الفعالة والجيدة لإزالة شعر الجسم بشكل نهائي نجد وصفة الليمون مع السكر، بحيث أن هذه الخلطة تعمل على تقشير البشرة عبر فركها جيدا مما يساعد على إزالة الشعر من عمقه.

ولتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى 30 غ من حبيبات السكر مع إضافة 10مل من عصير الليمون الطازج وإضافة 150 مل من الماء، ثم يتم بعد ذلك خلط المكونات جيدا باستعمال خلاط كهربائي إلى حين الحصول على خليط متجانس.

ثم تقومين بعد ذلك بتطبيق هذا الخليط المتجانس على أماكن جسمك والتي تريدين إزالة الشعر فيها مع الحرص على القيام بحركات دائرية في اتجاه نمو الشعر وفركها، ويتم ترك الخلطة لمدة 15 دقيقة تقريبا ليتم شطفها بالماء البارد جيدا، ويجب الحرص على تكرار وضع الخليط للحصول على نتائج فعالة.

خلطة الليمون مع العسل لإزالة الشعر في الجسم بشكل نهائي

من أكثر الوصفات السهلة والسريعة أيضا في إزالة الشعر في الجسم والتي تكون نتائجها جد فعالة، حيت تساعد على إزالة الشعر بشكل نهائي من خلال دورها الفعال في التقليل من نمو الشعر.

وبالنسبة لطريقة تحضير هذه الوصفة فإنه سنحتاج إلى 10 مل من عصير الليمون مع إضافة 40 مل من العسل، ثم نقوم بخلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الخليط باستعمال قطعة من القطن على الأماكن التي يتواجد بها الشعر والتي نريد إزالته وذلك بالفرك بشكل لطيف باتجاه نمو الشعر ثم ندع الخليط على المكان الذي تم فركه لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم نقوم بشطفه بالماء، ويجب الحرص على تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين من أجل الحصول على نتائج جيدة والتخلص بشكل نهائي من الشعر الزائد.

وصفة الكركم لإزالة الشعر من الجسم

من أسهل الطرق لإزالة الشعر الغير المرغوب فيه في الجسم بشكل نهائي نجد خلطة الكركم والتي تسفر عن نتائج إيجابية سريعة.

ولتحضير هذه الخلطة ستحتاجين إلى 3 ملاعق من مسحوق الكركم، بالإضافة إلى ملقة كبية من الحليب، وتقومين بعد ذلك بخلص المكونين جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس.

بعد الحصول على الخليط تقومين بوضعه على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها مع تركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة إلى حين أن تجف، وتقومين بعد ذلك بفرك الخليط في جسمك عن طريق تبليل يديك بالماء البارد وفرك الخليط بشكل دائري ثم قومي بعد ذلك بغسل المنطقة بالماء الفاتر، مع ضرورة الحرص على تكرارا القيام بهذه العملية أكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة والتخلص بشكل نهائي من الشعر الزائد.

خلطة البيكربونات والعسل لإزالة الشعر في الجسم بشكل نهائي

تعتبر خلطة البيكربونات والعسل من أكثر الوصفات فعالية في التخلص النهائي من الشعر في الجسم، حيث تعمل على الإزالة النهائية ونزع الوبر بدون الشعور بأي ألم كما انها تحافظ كذلك على صحة البشرة ورطوبتها ونعومتها.

ولتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى 4 ملاعق من زبدة الفستق، وملعقة من بيكربونات الصودا وملعقة من الطين الأبيض، وربع كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى ربع كوب من العسل وكبسولة فيتامينE.

بعد ذلك تقومين بخلط كل المكونات جيدا باستعمال خلاط كهربائي إلى حين الحصول على خليط متجانس   ثم تضعين الخليط فوق نار هادئة لمدة 3 دقائق مع الحرص على التحريك المستمر للخليط باستعمال ملعقة.

قبل وضع الخليط ينصح بالغسل الجيد للمناطق المراد وضع الخليط فيها وتجفيفها، ثم تضعين الخليط على تلك المناطق ثم تشرعين في إزالة الشعر بواسطة آلة نزع الشعر الزائد، وستحصلين على جسم ناعم وستتخلصين بذلك على الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي.

منقوع الترمس المر لإزالة الشعر بشكل نهائي

يلعب منقوع الترمس المر المطحون دور مهم في إزالة الشعر الزائد بالجسم بشكل مذهل وبشكل فعال.

ولوضعه على الجسم نحتاج بوضع الترمس المر في الماء الساخن لمدة لا تقل عن 8 ساعات ثم بعد ذلك نقوم بمسح المنطقة التي نريد أن نزيل بها الشعر بماء نقع الترمس المر جيدا، مع ضرورة الحرص على القيام بهذه العملية لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة

استعمال الخيط لإزالة الشعر من الجسم

من أشهر الطرق والتي تستخدم عادة في محلات الحلاقة لإزالة الشعر خاصة في مناطق الوجه، حيث تساعد هذه الطريقة في إزالة الشعر من الجذور.

وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق أمانا حتى بالنسبة للبشرة الحساسة وتستمر النتائج حتى ستة أسابيع، إلا انه بالمقابل لهذه الطريقة أيضا سلبيات حيث من الممكن أن تسبب تهيج في البشرة.

استعمال حجر الخفاف لإزالة الشعر الزائد

من أهم الوسائل والطرق الطبيعية والقديمة لإزالة الشعر الزائد في الجسم نجد طريقة استعمال حجر الخفاف، حيث يساعد الملمس الخام لحجر الخفاف في إزالة الشعر بشكل فعال.

وينصح قبل استعمال حجر الخفاف بالحرص على ضرورة غسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها جدا وتنشيفها جيدا، لتقومي بعد ذلك باستعمال حجر الخفاف بحركات دائرية صغيرة على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها، ويُنصح بعد استعمال الحجر الخفاف بوضع مرطب من أجل تقشير البشرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

رجيم خاص لتنشيف الجسم من الدهون والماء الزائد للنساء

ويُقصد بتنشيف الجسم التخلص من أكبر كمية من الدهون الزائدة في الجسم والتي تكون متراكمة على العضلات والتي تخفي الحجم الحقيقي للعضلة أو تعطي مظهر غير لائق للجسم مثل دهون البطن والأرداف والصدر والجانبين، ويرتكز التنشيف بالأساس على القيام بتمارين رياضية مناسبة بالإضافة إلى تناول البروتين بشكل رئيسي، بالإضافة إلى قليل من الكربوهيدرات والعناصر الغذائيَّة الأخرى وفق حاجة الجسم، بغية خسارة الوزن، مع الحفاظ على قوّة العضلات، لكن في مقالتنا هذه سنركز فقط على النظام الغذائي المناسب وعلى التمارين الرياضية المناسبة كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *