الأحد , أبريل 18 2021

فوائد وأضرار ممارسة العادة السرية وحكمها في الدين الإسلامي

تعد ممارسة العادة السرية من الطرق الشائعة والقديمة التي تسمح للشباب والإناث التفريغ عن مكلوتاتهم الجنسية وتحقيق النشوة الجنسية وذلك بدون الحاجة على شريك ثاني والاكتفاء بطريقة الاستمناء باليد للوصول لقمة النشوة الجنسية وحدوث القدف.

وبقدرما تتيح ممارسة العادة السرية مجموعة من الفوائد على صحة ونفسية الإنسان، بقدرما تسبب في أضرار صحية ونفسية كبيرة يصعب علاجها في كثير من الأحيان، وأضحى أغلب إن لم نقل كل الشباب اليوم يمارسون هذه العادة بشكل منظم، إلا أن المشكل هنا لا يكمن في ممارستها في فترات متباعدة بل يكمن المشكل هو إدمان ممارسة العادة السرية وتحولها إلى عادة يومية من الضروري ممارستها مرات عديدة في الأسبوع.

وترى عدد من الدراسات والأبحاث في هذا الخصوص أن فوائد العادة السرية كبيرة بالنسبة الرجل، بحيث يرى أصحاب هذا الطرح أن ممارسة العادة السرية تساعد الرجال على إزالة الاحتقان الواقع في الأوعية الدموية الخاصة بالأعضاء التناسلية لهم، كما أن دراسات أخرى ترى في ممارسة الاستمناء فرصة في الابتعاد من ممارسة الرذيلة حتى يصلوا الى سن الزواج.

ورغم انه لممارسة العادة السرية هذه الإيجابيات على صحة ونفسية الإنسان إلا أن أضرارها كثيرة ووخيمة جدا فهي تؤدي إلى انعكاسات وأضرار نفسية كبيرة، خاصة إذا كان هناك اعتقاد لدى الشخص أثناء القيام بها أنها محرمة فهى تؤثر على صحته وتقلل من مناعته، كما أن الإفراط في ممارستها تؤدي إلى الإصابة بأمراض عديدة منها دوالى الخصيتين والالتهابات الحادة التي تؤثر على حدوث الانتصاب بعد الزواج.

فالإفراط في أي شيء يؤدى بالضرورة إلى نتائج عكسية، مما يتطلب هنا الاتزان في ممارسة العادة السرية وعدم الإفراط في ممارستها بشكل كبير، فممارستها بشكل منتظم وفي أوقات متفرقة جدا إيجابي لصحة الشاب بحيث أن العادة السرية تحدث عادة نتيجة لحدوث إثارة إما مشاهدة الأفلام الإباحية، أو الحديث مع فتاة أو غيرها من الوسائل التي تثير وتهيج الشاب، وهذه الإثارة تعمل على تدفق الدم في الأوعية الدموية وإذا منع الشاب نفسه من أدائها قد يسبب له أضرار على المدى البعيد.

وفي هذا الفيديو سنوضح لقرائنا الأعزاء مجموعة من الأمور التي يجب أن تعرفها على ممارسة العادة السرية ابتداء من إيجابياتها على الصحة النفسية والعضوية للشباب وصولا إل أضرارها وحكمها في الدين الإسلامي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *