الأحد , أبريل 18 2021

طرق تحضير ووضع قناع الأفوكادو للعناية بجمال بشرتك

تعتبر فاكهة الأفوكادو من أكثر الفواكه المتعددة الفوائد الصحية ليست فقط على مستوى الأنظمة الغذائية وإنما لها فوائد أخرى علاجية متعددة، مثل قدرتها الكبيرة في تحسين بشرة الوجه، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، والمعادن، والمركبات العضوية التي تلعب دورا كبيرا في تحسين البشرة.

القيمة الغذائية للأفوكادو

الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية الفوائد الغذائية، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من المركبات العضوية المميزة كالفايتوسترول، والكاروتينات، وفلافونويد، ولها قدرة كبيرة بالموازنة بين مستوى البوتاسيوم والصوديوم بالجسم.

فوائد الأفوكادو على البشرة

تمتلك الأفوكادو قدرة كبيرة في ترطيب البشرة وتساعد في التخلص من عدد كبير من المشاكل التي تعاني منها صحة بشرتك كالحب والبثور وتعمل أيضا على شد نضارتها، وإلى الآن مازالت الفاكهة تُثبت نتائجها الفعالة نظرا لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ومواد مضادة للأكسدة.

فوائد الأفوكادو للبشرة

يعمل الأفوكادو على محاربة الجذور الحرة التي تعتبر المسبب الرئيسي لمعظم مشاكل البشرة ومنها التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة، ويعود هذا الأمر إلى غنى الأفوكادو بالكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين، بيتا كاروتين، بيتا كريبتوكسانثين، زياكسانثين واللوتين، وهذه المركبات تحارب الجذور الحرة وتحسن نوعية البشرة ومظهرها.

يساهم الأفوكادو في مرونة البشرة وشبابها وتفتيح البشرة نتيجة غناه بفيتاميني C وE، اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها وترطيبها أيضا، ويقلل من آثار الأشعة فوق البنفسجية المفرطة على بشرتك، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين E وC. .

ويُنصح بإضافة العسل إلأىالأفوكادو للحصول على خليط يساعد على احتفاظ البشرة بعوامل الترطيب الطبيعية الخاصة بها، كما أنه يمنع تكون البقع التي تظهر نتيجة لجفاف الجلد، حيث أنه يحتوي على الأوميجا3 والتي تساعد على رطوبة البشرة ولمعانها.

كما أن الأفوكادو يساعد في التقليل من علامات الإجهاد، وبالتالي سيقلل من ظهور التجاعيد.

طريقة تحضير قناع الأفوكادو

تتعدد طرق إعداد قناع الأفوكادو بتعدد وتنوع مكونات الوصفة حيث يُنصح بخلط الأفوكادو بإحدى العناصر التي تساعد هي الأخرى على تجديد بشرة الوجه وتفتيحها، وسأقدم لك أحسن الوصفات التي يمكن استعمالها في قناع الأفوكادو.

وصفة قناع الأفوكادو والعسل:

 يمتاز هذا الماسك بسهولة تحضيره وسهولة وضعه على البشرة، فثمرة الأفوكادو تلعب دور رهيب في ترطيب البشرة والتقليل من خطورة الإصابة بالالتهاب الناتج عن التقشير، فيما يساعد العسل على التخلص من الحبوب والبثور وتهدئة التهابات البشرة.

مكونات القناع:

ملعقة كبيرة من العسل.

1/4 ثمرة أفوكادو.

طريقة التحضير:

تخلط المكونات وتوضع على بشرة نظيفة مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، يشطف الماسك بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد. يكرر الماسك 2-3 مرات في الأسبوع، وستحصلي على نتائج باهرة.

وصفة قناع الأفوكادو وبياض البيض:

تعد هذه الوصفة من أحسن الطرق لشد بشرة الوجه والتحكم في إفرازات الزيوت في البشرة الذهنية.

مكونات القناع:

بياض بيضة واحدة.

1/4 ثمرة أفوكادو مهروسة.

طريقة التحضير:

أخد المكونين وخلطهما جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي أو ملعقة لضمان المزج جيدا بين المكونين، ثن بعد ذلك يُوضع الخليط على بشرة الوجه شريطة أن تكون نظيفة وتدليكه على الوجه بالكامل، ويترك القناع حتى يجف تماماً، ويشطف بالماء الدافئ أولاً حتى التخلص من بقايا البيض ثم بالماء البارد. ويتبع بطبقة خفيفة من الكريم المرطب أو حسب الرغبة. يكرر القناع مرة أسبوعياً.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *