الثلاثاء , مايو 11 2021

جبل ماترهورن الشهير يضيئ بألوان العلم المغربي تعبيرا عن التضامن في مواجهة جائحة كورونا

في مبادرة جميلة تنم على روح التضامن والتآزر بين شعوب العالم، أقدlمت دولة سويسرا على اضاءات ألوان العلم الوطني المغربي بواجهة جبل ماترهورن الشهير وذلك في إطار الإشادة بالمجهودات التي يقوم بها المغرب في مواجهة جائحة كورونا.

 
وتأتي الخطوة في إطار سلسلة من المبادرات المماثلة التي قامت بها محطة زيرمات بسويسرا للتعبير عن التضامن مع شعوب العالم في مكافحة جائحة كوفيد 19، ومن بين هذه البلدان نجد المغرب وذلك نتيجة ما ساهمت به الحكومة المغربية بشكل فعال في إعادة العديد من المواطنين السويسريين. نشكرهم على تضامنهم ونمنحهم  الأمل”، وفق ما جاء على موقع زيرمات على شبكة الإنترنت.
 
وبدأت الإضاءة بأحد أشهر المعالم بدولة سويسرا، بأعلام مختلف البلدان في القمة ال 12 الأعلى في جبال الألب مع ألوان علم إيطاليا ،البلد القريب من ماترهورن ، ولكنه الأكثر تضررا من الجائحة مثل سويسرا والمغرب.
 
وجاءت هذه الخطوة بمبادرة من الفنان السويسري جيري هوفستتر، والهدف من “مبادرة إضاءة ماترهورن، تريد زيرمات أن تمنح شعوب العالم الأمل والتضامن في هذه الأوقات الصعبة، بحيث تظهر القرية تضامنا مع جميع الذين يعانون حاليا وتشكر جميع أولئك الذين يساعدوننا في التغلب على هذه الأزمة “.
 
ومن المرتقب أن يضيء ماترهورن يوميًا خلال الفترة الكاملة لجائحة فيروس كورونا، حيت تتم الاضاءة من الساعة 10 مساء إلى الساعة 2 صباحًا”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *