الأحد , أبريل 18 2021

تمارين كيجل للرجال لعلاج القدف السريع وضعف الانتصاب

 سنقوم في هذا التقرير التالي عرض مجموعة من الفوائد الكثيرة لتمارين كيجيل للرجال باعتبارها من بين أفضل الأساليب التي يكن أن تستخدم من أجل تقوية العضلات وبالتحديد عضلات الحوض، فماهي تمارين كيجل؟ وما فوائدها؟ وما طرق ممارستها؟ وما انعكاساتها على القدرات الجنسية للرجل؟.

تساهم تمارين كيجل بشكل فعال في تقوية عضلات الحوض عند الرجل، فبإمكان الرجال ممارستها لتقوية عضلات أسفل البطن والعانة، لفوائدها المذهلة على صحة الرجل، كما أنها تمارين تملك قدرة كبيرة في زيادة قوة التحمل وفي إنقاص الوزن وزيادة معدلات طاقة الجسم اليومية، كما أنها تقلل من معدل الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية.

ومن بين المشاكل التي تساعد تمارين كيجل للرجال على التخلص منها، نجد مشكل القدف السريع وضعف الانتصاب والذي تعاني منه نسبة كبيرة من الرجال على مستوى العالم أجمع، وفي غالب الأحيان تبقى هذه المشكلات عادية ولا تستوجب تدخل علاجي طبي إلا إذا تطورت ووصلة درجة متطورة، وفي غير هذه الحالة فتمارين كيجل تعد علاج فعال في تحسين الوظائف الجنسية عند الرجال حيث تلعب دورا مهما في تحسين الحالة الجنسية وزيادة قوة الانتصاب وعلاج سرعة القذف.

فوائد تمارين كيجل

  • ممارسة تمارين كيجل تساعد الرجل على علاج ضعف الانتصاب بالإضافة إلى التحكم في سرعة القدف، وذلك بسبب قدرة هذه التمارين في تقوية العضلات التي تعمل على فتح وإغلاق مجرى البول.
  • ومن الأمور الجد المهمة التي تساعد ممارسة تمارين كيجل في تحقيقها كذلك نجد مساعدتها على تحسين من تدفق الدم إلى الأوردة الموجودة في الجهاز التناسلي للرجل.
  • كما أن هذه التمارين تملك قدرة رهيبة في زيادة حجم العضو الذكري وزيادة قوته أثناء الانتصاب وتساعد في تحسين المتعة أثناء ممارسة الجماع.

    مواضيع ذات صلة

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي


طريقة فعالة لتكبير القضيب في مدة قصيرة باستعمال وصفات طبيعية وسهلة

ما الذي يجب أن تعرفه قبل الشروع في ممارسة تمارين كيجل؟

هناك مجموعة من القواعد والضوابط التي يجب أن تعلم بها وأن تكون قاعدة لك كلما أردت ممارسة تمارين كيجل وهي كالآتي:

من الضروري قبل أن تبدأ في ممارسة التمرين أن تقوم أولا بتحديد منطقة الحوض لديك لأن تحديدها سيساعدك في استهدافها بشكل مباشر أثناء التمارين، مع ضرورة الحرص على عدم التركيز على عضلة الحوض فقط بل التركيز أيضا على كل مناطق وعضلات جسمك أثناء ممارسة التمرين وذلك من أجل أن تحس بالشد والتقلص في منطقة قاع الحوض.

وينصح عدد من المختصين ومدربي اللياقة البدنية على ضرورة الانتظام في ممارسة تمارين كيجل بشكل يومي وبدون انقطاع، كما يُفضل ممارستها دائما مباشرة بعد التبول، فلا يوجد توقيت محدد لممارستها، والمختصين يلحون على ممارستها في أي وقت تشاء وفي أوقات متفرقة من اليوم.

من الأمور المهمة والضرورية التي يجب التركيز عليها هو عدم ترك التمرين بعد أيام أو أسابيع من الممارسة لأن فعالية تمارين كيجل تكمن في الإنتظام، كما أنه لا يجب أن تجهد جسمك كثيرا أثناء ممارسته فخمسة ثواني من الممارسة كافية لكل تمرين.

كيفية القيام بتمارين كيجل؟

هناك مجموعة من الطرق التي من الممكن أن تمارس بها تمارين كيجل بشكل صحيح وستكون نتائجه مبهرة وسنقوم هنا بعرض مجموعة من التمارين من أجل أن تختار بينهم ما يناسبك.

التمرين الأول:

من التمارين المشهورة جدا والتي يقوم بها الغالبية العظمى من الرجال وذلك بسبب سهولة القيام به بالإضافة إلى فعاليته.

نقوم أولا بالاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، ثم نثني الركبتين مع ضرورة إبقاء القدمين على سطح الأرض، ونقوم فقط بالارتكاز على الذراعين المفرودتين ورفع الجسم من منطقة البطن إلى أعلى مع ثبات القدمين على الأرض، ويرافق هذه الحركة شد البطن لثواني، مع استمرار رفعها، والنزول إلى الأرض ببطء، ويجب تكرار هذه الحركة 15 تكرار في 3 عدات.

التمرين الثاني

أما التمرين الثاني فهو مشابه لحد ما بالتمرين الأول، ويفضل أن تتم ممارستهم جميعا من أجل تنويع الحركات وعدم الشعور بالعياء والملل من التمرين الواحد.

نقوم أولا بالاستلقاء على الظهر وفرد الجسم تمامًا مع ثنى إحدى الركبتين واستمرار فرد الساق الأخرى، ونقوم برفع منطقة الظهر مع الساق المفرودة لأعلى وتثبيتها ثواني ثم العودة إلى الأرض، مع ضرورة الحرص على تكرار التمرين أيضا 15 تكرار في 3 عدات.

التمرين الثالث

أم في التمرين الثالث فسنقوم بالاستلقاء أيضا على الظهر بشكل مستقيم، مع ثني الركبتين وإبقاء القدمين على سطح الأرض، وبعد ذلك نقوم برفع الجسم من منطقة البطن إلى أعلى مع ثبات القدمين على الأرض والارتكاز على الكفين هذه المرة وليس الذراعين كاملين مثل التمرين الأول مع ضرورة شد البطن جيدا لثواني، مع استمرار رفعها والنزول إلى الأرض ببطء، ونقوم بتكرار هذه الحركة 15 تكرار في 3 عدات.

التمرين الرابع:

مميزات هذه التمارين أنها كلها متشابهة إلى حد ما وسهلة فيمكن ممارسة كل هذه التمارين الأربع من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة.

في التمرين الرابع نقوم أيضا بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وضع قدم فوق الأخرى الارتكاز على الذراعين، ورفع الجسم في نفس هذه الوضعية، مع ضرورة الحرص على تكرار العملية من 10 إلى 15 تكرار.

أسرار نجاح تمارين كيجل للرجال

من أجل الاستفادة قدر الإمكان من تمارين كيجل للرجال بشكل فعال هناك مجموعة من النصائح والأسرار التي يجب العمل وفقها من أجل اتقان ممارسة هذه التمارين ونذكرها كالآتي:

  • ضرورة الانتظام في ممارسة تمارين كيجل وعدم إهمالها فالإنتظام عليها يساعدك على المحافظة على صحة جسمك وتقوية صحتك الجنسية بالإضافة إلى المظهر الجذاب الذي يظهر به ممارس هذه التمارين.
  • تعتمد تمارين كيجل للرجال أساسا على التنفس لهذا لا تتردد في ممارستها في أي وقت مناسب لك شريطة الانتظام دائما عليهما، وينصح عدد من الخبراء والمختصين بفعالية ممارسة هذه التمارين قبل الخلود للنوم.
  • الحرص على أخد راحتك بين كل تمرين والتمرين الذي يليه شريطة أن لا تزيد مدة هذه الراحة في عشر ثواني، مع الحرص دائما على ممارسة التمارين عشر مرات يوميا.
  • الحرص على عدم ممارسة تمارين كيجل مباشرة بعد الأكل، مع ضرورة التبول قبل الشروع في التمرين.

تمارين كيجل للمبتدئين

في كثير من الأحيان يد المبتدئين نوع من الصعوبة في الأداء الجيد لتمارين كيجل وهذا شيء عادي لأنه بمرور الوقت ستتعود عليها وبالتالي ستقوم بها بشكل عادي وممتع، فالشيء الصعب في تمارين كيجل لا تكمن في طريقة ممارسة هذه التمارين بل الصعب هو إيجاد عضلة الحوض لهذا فيجب أن تضع في البداية كل تركيزك من أجل العثور على عضلة الحوض من أجل استهدافها بالشكل الصحيح، فإذا كنت تمارس التمارين بشكل متقن وأخطأت في تحديد مكان عضلة الحوض فإن لا فائدة لكل تلك التمارين.

وفي حالة وجدت التمارين صعبه فإن هناك طريقة أخرى لممارستها بشكل سهل وفي أي وقت وأي مكان كنت، بحيث أنه من الممكن ممارستها في المنزل أو في العمل أو حتى في أوقات الانتظار في المناطق العامة،، ويركز هذا التمرين بالأساس في الجلس على كرسي، ووضع قدم فوق الأخرى مع عمل انقباضات في منطقة الحوض والاستمرار عليها لمدة 10 ثواني ثم الاستبدال بين قدم وأخرى.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

رجيم خاص لتنشيف الجسم من الدهون والماء الزائد للنساء

ويُقصد بتنشيف الجسم التخلص من أكبر كمية من الدهون الزائدة في الجسم والتي تكون متراكمة على العضلات والتي تخفي الحجم الحقيقي للعضلة أو تعطي مظهر غير لائق للجسم مثل دهون البطن والأرداف والصدر والجانبين، ويرتكز التنشيف بالأساس على القيام بتمارين رياضية مناسبة بالإضافة إلى تناول البروتين بشكل رئيسي، بالإضافة إلى قليل من الكربوهيدرات والعناصر الغذائيَّة الأخرى وفق حاجة الجسم، بغية خسارة الوزن، مع الحفاظ على قوّة العضلات، لكن في مقالتنا هذه سنركز فقط على النظام الغذائي المناسب وعلى التمارين الرياضية المناسبة كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *