الأحد , فبراير 28 2021

أسباب وطرق علاج حرقان البول

يعاني كثير من الناس سواء النساء أو الرجال من اللأم والحرقة أثناء التبول. ولكن ما سبب هذه الحرقة؟ وما الذي يساعد ضد هذا الألم؟ فيما يلي نصائح مهمة لمواجهة لحرقان البول.

يشعر كثير من الناس خاصة النساء الالام وحرقة شديدة وعدم الراحة خلال التبول، وقد ينشأ هذا الألم في المثانة أو الإحليل أو العجان، سنبسط لك في هذه المقالة أسباب حرقان البول وطرق علاجه.

ما الذي يسبب حرقان البول؟

يشعر الشخص بحرقة شديدة أثناء ونهاية التبول وذلك لأن جدران المثانة المصابة بالالتهاب يتلامس بعضها ببعض، بحسب ما يوضح الطبيب الألماني المختص بالأمراض النسائية كريستيان ألبرينغ لموقع بريغيته الإلكتروني. ويترافق ذلك بالاضطرار المتكرر للذهاب إلى المرحاض وبألم أسفل البطن وقد يظهر دم في البول. 

وهذه أهم الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى حرقان البول:

  • التهاب البروستاتا
  • وجود حصوات أو التهاب المثانة
  • التهاب في الجهاز التناسلي
  • ارتفاع نسبة السكر في الدم
  • الأمراض المنقولة جنسيًا

طرق علاج قرحان البول

تتنوع وتتعدد طرق علاج حرقان البول بحسب الحالة ودرجة الخطورة، وسنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في التقليل والقضاء على الحرقة والألم عند التبول وتجنب التهابات المثانة:

يُنصح بالإكثار من شرب السوائل لأن شرب السوائل بكثرة يساعد على التبول بكثرة مما يساعد على طرد البكتريا في المثانة، ويُشترط شرب ثلاثة لترات في اليوم سواء كان ذلك ماء أو حساء أو عصائر.

يُنصح بالذهاب إلى الطبيب إذا حدث التهاب المثانة أثناء الحمل عند النساء بعد مرور بعد ثلاثة أيام بعد الإحساس به وتزايد حدته، لأنه بالعلاج تختفي الحرقة بشكل أسرع.

 يُنصح بتدفئة أسفل البطن لأنها تزيد الدورة الدموية في هذه المنطقة، علما بأن تبلل الملابس أو القعود على أماكن باردة يقلل من الدورة الدموية ويسهّل تكاثر البكتيريا.

يُنصح بتنظيف المهبل عند النساء ويجب أن ينظف بالماء فقط دون استعمال أي مادة أخرى أو معقم ما.

يُنصح بشدة التبول مباشرة بعد ممارسة الجنس لمنع أية بكتيريا معوية من الوصول عبر المجاري البولية إلى المثانة، وبالتالي تفادي حدوث التهاب المثانة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *