الثلاثاء , مايو 11 2021

أقوى وأحسن ماسك للوجه لتبييض البشرة وترطيبها

في مقالة جديدة سيتطرق موقع “كيف” لموضوع جد مطلوب هو تقديم إحدى الوصفات والماسكات الجد المهمة التي تساعد على تبيض الوجه وتفتيح بشرة الوجه وهو قناع الزبادي والليمون.

يعد العناية بالبشرة الشغل الشاغل للعديد من النساء، اللواتي تضعن العناية ببشرتهن والحفاظ عل نظارتهن، من الأولويات التي يجب العمل عليها من خلال اللجوء للكريمات والمرهمات الطبية التي تساعد في ترطيب بشرة الوجه وتبيضها، كما نجد العديد من النساء يفضلن استخدام الوصفات الطبيعية وذلك تجنبا لأي مضاعفات كالحساسية وغيرها من الآثار الجانبية.

ومعروف أن وصفة الليمون والزبادي من أشهر الوصفات التي تساعد على العناية بالوجه وتفتيح البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى فوائدها الكبيرة كذلك لصحة الإنسان فهي عادة ما تكون هذا وجبة عشاء لمن يريد خسارة الوزن.

ويساعد البروتين الحيوي الذي يتوفر عليه اللبن الزبادي و بكتريا البروبيوتيك بالإضافة إلى فيتامين B2,B12 ،والبوتاسيوم، في لعب دور جد مهم في الاعتناء ببشرة الوجه والحفاظ على حيويتها، كما أن الكميات الكبيرة من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، والسكريات الهامة التي يحتوي عليها الليمون تساعد بشكل فعال في العناية بالبشرة، وسوف نقدم لكم في هذا الخصوص مجموعة من الوصفات القوية والفعالة في العناية بالبشرة.

فوائد الزبادي والليمون للوجه

أولا فوائد الزبادي للوجه: 

تحتوي الزبادي على أحماض كل من الألفا هيدروكسي، وحمض اللاكتيك والتي تلعب دورا فعال في إزالة آثار الجلد الميت الذي يتسبب في غلق المسامات الوقاية، كما أن يعتبر علاجا فعلا لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بالبشرة كالتجاعيد، والخطوط الدقيقة الضروريان.

كما أن الزبادي كذلك يعتبر حلا فعالا لعلاج والتخلص من حبوب الشباب وذلك بفضل احتواءه على كميات كبيرة من الزنك المهم في عملية التخلص من آثار حب الشباب، وكذلك احتوائه علي الخصائص المضادة للبكتريا والفطريات، كما أنه – الزبادي- يساعد على الحفاظ على نظافة البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة.

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث على أن البروتينات وحمض اللينيك التي يحتوي عليها الزبادي تلعب دور مهم في منح البشرة الإشراق والحيوية الدائمة، كما يساعد على تقشير البشرة والتخلص من آثار الجلد الميت بشكل نهائي، فهو علاج مثالي جدا للتخلص من كل شوائب وعيوب البشرة لهذا نجد العديد من خبراء الطب والتجميل ينصحون به.

كما أنه يساعد على التخلص النهائي والفوري من الهالات السوداء التي تكون موجودة عادة في أسفل العين، بالإضافة إلى الدور الهام الذي تلعبه كذلك في التقليل من حدوث التصبغات الجلدية المختلفة وذلك بسبب احتوائه على الخصائص المبيضة للبشرة وتوحيد لونها.

عموما كل ما يمكن قوله في فوائد الزبادي الكثيرة على بشرة الوجه، أنها من المكونات الجد الفعالة على بشرة الوجه، ويمكن خلطها مع مجموعة من المكونات الأخرى وذلك حسب المشكل الذي تعانين منه، فبفضل المكونات الكثير التي تحتوي عليها فإنها تعد من أهم المكونات التي تساعد في تبييض البشرة وإعطاء نظارة ممتازة للوجه.

ثانيا فوائد الليمون على الوجه:

بالإضافة إلى الزبادي، فإن الليمون يعتبر كذلك من أشهر الفواكه والتي لها فوائد كثيرة جدا على صحة الإنسان، كما أنه يعد علاجا فعلا في العناية بالبشرة وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، والسكريات، وأحماض الألفا هيدروكسي، والتي تلعب دور مهم في العناية بالبشرة.

فالليمون عادة نجد في وصفات مختلف من الماسكات أو الأقنعة الصالحة لعدد من المشاكل والعيوب التي تشوب بشرة الوجه، فهو يساعد بشكل فعال في تقشير خلايا البشرة، وإزالة الجلد الميت وتحفيز نمو الخلايا جديدة وبالتالي التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

كما أن الليمون يساعد بشكل كبير في تفتيح مسامات البشرة وتبييض لون البشرة؛ كما أنه يساعد على التخفيف من ظهور الكلف الناتج جرّاء الحمل، وفي التخلص من الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى الدور الهام الذي يلعبه في تفتيح بشرة الوجه وذلك لقدرته الهائلة على التخلص من آثار حروق الشمس والندبات كما أنه يطهرها أيضا.

أقنعة الزبادي والليمون للوجه

 

 

قبل أن نستعرض أهم الأقنعة التي تساعد بشكل فعال وقوي في تبييض بشرة الوجه، دعنا نذكر أن هناك العديد من الأقنعة أو الماسكات التي تحتوي على كل من مكون الزبادي والليمون، إلا أننا ارتأينا الاكتفاء بتقديم أفضل وأحسن تلك الأقنعة والتي تساعد على تفتيح وتبييض بشرة الوجه بشكل فعال وفي مدة زمنية سريعة.

قناع الزبادي والليمون:

سنحتاج في هذا القناع الأساسي الذي يساعد بشكل فعال في تفتيح وتبيض بشرة الوجه والتخلص من كل الشوائب والعيوب التي تشوب بشرة الوجه، من ملعقة كبيرة من الزبادي، ويضاف ½حبّة من الخيار، ثم خرقة من قماش الشاش، وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

ولتحضير هذه الوصفة يتم أولا ببرش الخيار ووضعيه وفي خرقة الشاش لتصفيته، ثم يضاف إليه العصير المستخرج من ملعقة الزبادي، وعصير اللّيمون، يتم بعد ذلك خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على خليط متجانس، ليتم بعد ذلك بوضعه على الوجه مع الحرص على تدليك الخليط على الوجه بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثمّ يترك لمدّة 5 دقائق أخرى، ليتم شطفه بعد ذلك بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد أخير،

ويجب الحرص على وضع القناع مرتين في الأسبوع وتحصلين على نتائج مذهلة بشكل مؤكد.

قناع الزبادي والعسل:

من الأقنعة الجيد والمفيدة جدا والتي تساعد على إعطاء نضارة وحيوية جميلة للبشرة كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وسنقدم لك طريقة تحظير هذا القناع.

سنحتاج في هذا القناع إلى الاستعانة بملعقة كبيرة من الزبادي، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل، ويتم تحضير الوصفة أولا بخلط الزبادي مع العسل بشكل جيد إلى حين الحصول على خليط متجانس، ثم يتم بعد ذلك وضع الخليط الوجه عبر تطبيقه عليه بشكل كامل باستثناء منطقة العين.

وترك هذا القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة على الأقل ليتم بعد ذلك إزالته مع الحرص على غسل الوجه أولا بالماء الدافئ ثم ثانيا بالماء البارد جيداً مع ضرورة وضع مرطب البشرة.

قناع الزبادي ودقيق الشوفان:

من الأقنعة الجيدة والفعالة جيدا للعناية ببشرة الوجه، القناع يجمع بين كل منى مكون الزبادي المفيد لبشرة الوجه والذي يساعد على تبييضها، بالإضافة إلى مكون دقيق الشوفان والذي يعتبر ضروري جداً لتقشير البشرة، وتصفيتها من الأوساخ والشوائب المتراكمة بمسامات البشرة.

وتتكون مكونات هذا القناع في كل من ملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الزبادي، ثم ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، يتم خلط المكونات جيدا باستعمال خليط كهربائي إلى حين الحصول على خليط متجانس، ليتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعد انتهاء المدة يتم إزالته مع الحرص على شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

قناع الزبادي والليمون للتصبغات:

من الأقنعة الفعالة جدا والتي تساعد في التخلص بشكل سريع وفعال على التصبغات الجلدية والبقع السوداء بالإضافة إلى والزيوت الزائدة بالبشرة، بحيث يعمل هذا القناع بشكل سريع علي تغذية البشرة وترطيبها الكامل.

وسنحتاج لتحضير هذا القناع الفعال إلى كل من ملعقة كبيرة من اللبن، ثم  ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من لب الطماطم ، ويتم خلط المكونات جيدا بالخليط الكهربائي إلى حين الحصول على خليط متجانس ليتم بعد ذلك على وضع هذا الخليط علي بشرة الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل، ليتم بعد ذلك بإزالته وغسل الوجه بالماء البارد جيداً.

فوائد ماسك الزبادي والليمون للوجه

لا داعي للتذكير هنا بالقوة الرهيبة التي يملكها قناع الزبادي والليمون في تبييض الوجه وتفتيح البشرة، بحيث أن المكونات التي يحتوي عليها هذا القناع تساعد بشكل مدهش على التخلص من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في علاجها – البشرة- من العديد من المشكلات التي تحدث للجلد.

ويمكن أيضا قناع أو ماسك الزبادي والليمون من المساعدة في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع السوداء عنها تماماً، فمكون الزبادي يعد من أحسن المنظفات الطبيعية للبشرة، وذلك نظرا لاحتوائه علي مجموعة من الأحماض التي تساعد على شد بشرة الوجه، وتفتيح لون البشرة، وإزالة التجاعيد.

النصيحة الأخيرة

ما يجب التأكيد عليه هنا أن بشرة الوجه جد حساسية ويجب أخد كامل الحيطة والحذر أثناء استعمال أي وصفة أو كريم في بشرة وجهك، فمثلا وضع وصفة طبيعية أو كريم على وجه بشرتك وأنت لديك حساسية من أحد مكونات تلك الوصفة فبالتأكيد ستكون لها تداعيات ومضاعفات خطيرة على بشرتك.

لهذا ينصح أطباء وخبراء التجميل قبل استعمال أي وصفة تجميلية على الحرص على معرفة نوع بشرتك أولا هل هي دهنية أو جافة كما يجب التأكيد من ملائمة مكونات تلك الوصفة لحساسية وجهك، فمثلا اذا كانت بشرتك غير دهنية من الضروري أن لا تكثري من وضع الليمون في الخلطات ويتم تعويضه بمكونات أخرى تتلاءم مع حساسية بشرتك.

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *