الخميس , فبراير 25 2021

أفضل ألعاب الأندرويد لتنمية ذكاء وتفكير الأطفال

تتعدد طرق تنمية ذكاء وتفكير الأطفال بتعدد الوسائل المتاحة للأسرة، فالتطور التكنولوجي الذي وصل له العالم اليوم يضع الأسرة أمام مقترحات عديدة لتربية الأطفال وتنمية ذكاءهم وتفكيرهم ومن بين هذه الوسائل نجد تطبيقات الأندرويد المتاحة بشكل مجاني على متجر “بلاي ستور”. 

الهواتف الذكية أصبحت اليوم في متناول الجميع بل وأصبحت العديد من الأسر تستغلها في تربية الطفل وتنمية تفكيره، من خلال ألعاب وتطبيقات تساعد بشكل كبير في تنمية ذكاء الطفل، فالعديد من الأسر تعتقد أن تمتع الطفل بذكاء راجع بالأساس إلى العوامل الوراثية فحسب إلا أن العديد من الدراسات والأبحاث تأكد على العناية بقدرات الأطفال العقلية وتعزيزها وتنميتها وتهيئة البيئة المناسبة لها من خلال استغلال ما تتيحه التكنولوجيا لنا اليوم وبالتحديد الألعاب التي تتيحها تطبيقات الأندرويد والأبل لهذا الغرض.

تطبيق Kids Smart Games

يتيح هذا التطبيق ميزة أساسية ومذهلة وهي توفيره ألعاب تجمع بين الجانب الترفيهي والتعليمي مما يجعل الطفل لا يحس بنوع من الملل عند استعماله لوقت قصير، وهذا ما هذه اللعبة من أفضل التطبيقات التي لها القدرة الكبيرة في تنمية التركيز والإدراك والتفكير وزيادة قدراته العقلية والذهنية بشكل عام.

الميزة الثانية التي يتيحها هذا التطبيق الرائع هي عدم الاقتصار على فئة عمرية محددة، فهو يستهدف كل الفئات العمرية، حيث يتيح 15 لعبة مختلفة وتخدم 6 مستويات من الذكاء المختلفة، يركز هذا التطبيق على تطوير قدرات الطفل العقلية والمهارية ومهارات الاستماع والانصات بالإضافة إلى تعليم اللغات من خلال ألعاب تحتوي على حروف أبجدية وأرقام وصور وألغاز والالات موسيقية متنوعة ومختلفة ستساعد الطفل بكل تأكيد على تنمية ذكاءه وتركيزه ومهاراته.

تطبيق Cognitive Training For Kids

من أحسن التطبيقات الموجودة في متجر “بلاي ستور” بالنسبة للهواتف ذات نظام الأندرويد، ميزة هذا التطبيق أنه يتيح لمستعمليه أكثر من 60 لعبة خاصة بتنمية ذكاء الطفل وتطوير مهاراته العقلية والمعرفية، ويجمع بين التعلم والترفيه.

التطبيق يحتوي على أكثر من 60 لعبة خاصة بتنمية الذكاء وتخدم 5 مستويات أساسية من الذكاء والتنمية المعرفية حيث يعمل التطبيق على رؤية واضحة وهي زيادة ذكاء الطفل وتحقيق أقصى إدراك معرفي.

تطبيق Kids Educational Game 5

من أشهر التطبيقات على مستوى العالم وتم تنزيله من طرف الآلاف من الأشخاص، ميزة هذا التطبيق أنه يجمع بين المتعة والإثارة، ويجعل الأطفال أكثر تعلقا به.

يحتوي هذا التطبيق على 12 مستوى من الألعاب وتحتوي هذه الألعاب على تصاميم من مكعبات بثلاثة لغات مختلفة يجعل الطفل يتعلم بشكل سريع الحروف الإنجليزية الأبجدية وتميزها والتفرقة بينها، كما يتيح أيضا للطفل إمكانية التفرقة بين الألوان وتعليم الرسم والكثير من المهارات الأخرى التي لها قدرة في تنمية ذكاء الطفل وتطوير تفكيره ومهاراته.

تطبيق My Play Home Stores

الميزة المهمة في هذا التطبيق الذكي هو أنه يتيح للطفل إمكانية استكشاف العالم الخارجي مما يساهم في بناء ملكة التخيل عند الطفل، من خلال توفيره ألعاب تسمح للطفل بالخروج للعالم الخارجي افتراضيا وتعلم أساسيات التسوق في المحلات والمراكز التجارية الكبيرة، كل هذا في الوقت الذي يجلس فيه الطفل في ركن من المنزل دون إحداث أي نوع من أنواع الفوضى التي يحدثها عادة.

تطبيق Daniel Tiger’s Neighborhood

 

“دانيال” شخصية افتراضية وكرتونية تبني علاقات مع الأطفال الذين يستكشفون هذه اللعبة، وتعمل هذه الشخصية الافتراضية على حث طفلك على القيام بواجباته وما وجب عليه القيام به قبل النوم وأثناء وقت الحمام واللعب.

كما يتيح هذا التطبيق لطفلك إن كان من هواة استكشاف المهارات والواجبات معرفة الخبرات اليومية وما يجب عليهم القيام به في المنزل فأخبر طفلك عن التطبيق واستمتعا باللعب معًا.

تطبيق Little Panda Math Genius

يعتمد هذا التطبيق بالأساس على مسائل في الرياضيات مما يساعد الطفل على تنمية مهاراته وقدارته العقلية من خلال لعب بسيطة لكنها ذات فائدة كبيرة.

هذا التطبيق يقدم للأطفال بشكل جذاب وممتع مسائل الجمع والطرح في الرياضيات مما يجعل الطفل يتعلم بشكل أفضل ويفكر بشكل أسرع وممتع بالنسبة إليه.

ما يمكن قوله في الأخير أن التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم اليوم يتيح للإنسان الإستفادة من هذا عدد لا يحصى من المقترحات التي يتيحها هذا التطور واستغلاله أهم ميزاته الإيجابية في مختلف مناحي الحياة، والأهم بالنسبة للأسر هو تربية الأطفال وتنمية ذكاءهم وتركيزهم وبناء معرفة عقلية سليمة لا تشوبها معتقدات وطابوهات تقليدية ولى عليها الزمان، وهذا ما تتيحه وتوفره عدد من التطبيقات الذكية على متاجر التطبيقات الذكية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

7 تطبيقات خطيرة على الأطفال والمراهقين وهكذا نحترس منها

بقدرما تشكل الأنترنيت مصدرا مهما لتنمية فكر وذكاء الطفل والمساهمة في تعليمه، بقدرما تمثل أيضا …

كيفية تكبير القضيب- مجلة كيف

تمارين مجربة لتكبير القضيب طبيعيا وفي وقت قياسي

في هذا المقالة سنطرق لموضوع جد مهم ومحل جدل دائم وهو مدى فعالية التمارين اليومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *